الجديد

12 الصور النمطية الحيوانية والحقيقة وراءها

12 الصور النمطية الحيوانية والحقيقة وراءها


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

هل الفيلة لها ذكريات جيدة؟ هل البوم حكيمة حقًا وهل الكسلان كسول حقًا؟ منذ بداية الحضارة ، قام البشر بتجانس الحيوانات البرية بلا هوادة ، إلى الحد الذي يصعب فيه في كثير من الأحيان فصل الأسطورة عن الواقع ، حتى في عصرنا العلمي الحديث المفترض. في الصور التالية ، سنصف 12 صورة نمطية للحيوانات على نطاق واسع ، ومدى توافقها مع الواقع.

01 من 12

هل البوم حكيم حقًا؟

صور غيتي

يعتقد الناس أن البوم حكيمة لنفس السبب الذي يجعلهم يعتقدون أن الأشخاص الذين يرتدون النظارات أذكياء: عيون كبيرة بشكل غير عادي تؤخذ كدليل على الذكاء. وعيون البوم ليست فقط كبيرة بشكل غير عادي ؛ إنها ضخمة بلا شك ، فهي تشغل حيزًا كبيرًا في جماجم هذه الطيور ، بحيث لا يمكنها حتى أن تدور في مآخذها (يجب على البومة أن تحرك رأسها بالكامل ، بدلاً من عينيها ، للنظر في اتجاهات مختلفة). تعود أسطورة "البومة الحكيمة" إلى اليونان القديمة ، حيث كان البومة هو التميمة في أثينا ، إلهة الحكمة - ولكن الحقيقة هي أن البوم ليست أكثر ذكاءً من الطيور الأخرى ، ويتم تجاوزها في الذكاء الغربان صغيرة العينين والغربان.

02 من 12

هل حقا الفيلة ذكريات جيدة؟

صراع الأسهم

يقول المثل القديم "الفيل لا ينسى أبداً" ، وفي هذه الحالة ، هناك أكثر من القليل من الحقيقة. لا يقتصر الأمر على أن الأفيال لديها أدمغة أكبر نسبيًا من غيرها من الثدييات ، ولكن لديها أيضًا قدرات إدراكية متطورة بشكل مدهش: يمكن للأفيال "أن تتذكر" وجوه زملائهم من أعضاء القطيع ، بل وتعترف بالأفراد الذين التقوا بهم مرة واحدة فقط ، لفترة وجيزة ، قبل سنوات . من المعروف أيضًا أن الأمهات في قطعان الأفيال يحفظون مواقع ثقوب الري ، وهناك أدلة قصصية على الأفيال "يتذكرون" الصحابة المتوفين عن طريق مداعبة عظامهم بلطف. (بالنسبة إلى صورة نمطية أخرى عن الفيلة ، فهي تخشى من الفئران ، والتي يمكن أن تتحول إلى حقيقة مفادها أن الفيلة سهلة الفزع - إنها ليست الماوس ،في حد ذاته، ولكن الحركة المتلاحقة المفاجئة.)

03 من 12

هل حقا أكل الخنازير مثل الخنازير؟

ويكيميديا ​​كومنز

حسنًا ، نعم ، من الناحية التكنولوجية ، الخنازير تأكل حقًا مثل الخنازير - تمامًا كما تأكل الذئاب حقًا مثل الذئاب والأسود تأكل حقًا مثل الأسود. لكن هل ستضيق الخنازير نفسها بالفعل إلى درجة التخلص منها؟ ليست فرصة: مثل معظم الحيوانات ، ستأكل الخنزير فقط بقدر ما تحتاج إليه من أجل البقاء ، وإذا بدا أنها تأكل مفرطًا (من منظور إنساني) فهذا فقط لأنه لم يأكل لفترة من الوقت أو لأنه يشعر أنه لن يكون تناول الطعام مرة أخرى في أي وقت قريب. على الأرجح ، فإن قول "يأكل مثل خنزير" مستمد من الضجيج غير السار الذي تحدثه هذه الحيوانات عند خبث نكشها ، فضلاً عن حقيقة أن الخنازير آكلة اللحوم وتعيش على النباتات الخضراء والحبوب والفواكه وأي حيوانات صغيرة إلى حد كبير يمكنهم الكشف عن مع قناص حادة بهم.

04 من 12

هل النمل الأبيض حقا أكل الخشب؟

ويكيميديا ​​كومنز

على الرغم من ما رأيته في الرسوم الكاريكاتورية ، فإن مستعمرة النمل الأبيض لا يمكنها التهام حظيرة كاملة في عشر ثوانٍ مسطحة. في الواقع ، لا تستهلك كل النمل الأبيض الخشب: فالنمل الأبيض "الأعلى" يستهلك بشكل أساسي العشب والأوراق والجذور والبراز للحيوانات الأخرى ، بينما تفضل النمل الأبيض "الأدنى" الأخشاب اللينة المصابة بالفعل بالفطريات اللذيذة. فيما يتعلق بالكيفية التي يمكن بها لبعض النمل الأبيض هضم الخشب في المقام الأول ، يمكن أن يصل ذلك إلى الكائنات الحية الدقيقة في أحشاء هذه الحشرات ، التي تفرز الإنزيمات التي تحطّم البروتين السليلوز الصلب. من الحقائق غير المعروفة عن النمل الأبيض أنها مساهم رئيسي في ظاهرة الاحتباس الحراري: حسب بعض التقديرات ، تنتج النمل الأبيض للأكل حوالي 10 في المائة من إمدادات العالم من الميثان في الغلاف الجوي ، وهو غاز دفيئة أكثر فعالية من ثاني أكسيد الكربون!

05 من 12

هل القوارض انتحارية حقًا؟

ويكيميديا ​​كومنز

القصة الحقيقية: في الفيلم الوثائقي "وايت ويلدرنيس" لعام 1958 "والت ديزني" ، يظهر قطيع من القوارض ينهمر بلا هوادة على جرف ، ويبدو أنه عازم على الإبادة الذاتية. في الواقع ، اكتشف منتجو فيلم وثائقي لاحق عن الأفلام الوثائقية الطبيعية ، "Cruel Camera" ، أن حيوانات الليمون في صورة ديزني قد تم استيرادها بالفعل بالجملة من كندا ، ثم طاردها طاقم الكاميرا! ولكن بحلول هذه المرحلة ، كان الضرر قد حدث بالفعل: كان جيل كامل من رواد السينما مقتنعين بأن القوارض انتحارية. والحقيقة هي أن القوارض ليست انتحارية بقدر ما هي مهمل للغاية: كل بضع سنوات ، ينفجر السكان المحليون (لأسباب لم يتم شرحها تمامًا) ، وتهلك قطعان المارقة عن طريق الصدفة أثناء هجراتهم الدورية. من شأن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الجيد والصغير للغاية أن يكذب أسطورة "الانتحار الشديد" بشكل نهائي!

06 من 12

هل النمل يعمل بجد؟

ويكيميديا ​​كومنز

من الصعب أن نتخيل حيوانًا أكثر مقاومة للتجلط من النمل. ومع ذلك ، يستمر الناس في فعل ذلك طوال الوقت: في الخرافة "الجندب والنملة" ، يندفع الجندب الكسول بعيدًا عن الغناء الصيفي ، بينما يكدح النمل في تخزين المواد الغذائية لفصل الشتاء (ويرفض إلى حد ما عدم المشاركة أحكامه عندما يطلب الجندب الجائع المساعدة). لأن النمل يهرول باستمرار ، ولأن أعضاء مختلفة من مستعمرة لديهم وظائف مختلفة ، يمكن للمرء أن يغفر للشخص العادي لدعوته هذه الحشرات "بجد". لكن الحقيقة هي أن النمل لا "ينجح" لأنهم يركزون ويتحمسون ، ولكن لأنهم ظلوا متشددين بسبب التطور للقيام بذلك. في هذا الصدد ، لم يعد النمل أكثر كادًا من قط منزلك المعتاد ، الذي يقضي معظم يومه في النوم!

07 من 12

هل أسماك القرش متعطشة للدماء حقًا؟

صور غيتي.

إذا كنت قد قرأت هذا بعيدًا ، فأنت تعرف تمامًا ما سنقوله: إن أسماك القرش لم تعد متعطشة للدماء ، بمعنى أن الإنسان مفرط في الوحشية والوحشية ، أكثر من أي حيوان آخر يتناول اللحوم. ومع ذلك ، تمتلك بعض أسماك القرش القدرة على اكتشاف كميات دقيقة من الدم في الماء - حوالي جزء واحد في المليون. (هذا ليس مثيرًا للإعجاب تمامًا كما يبدو: تعادل جزء في المليون جزءًا واحدًا من الدم المنحل في 50 لترا من مياه البحر ، حول سعة خزان الوقود في سيارة متوسطة الحجم.) اعتقاد آخر شائع على نطاق واسع ، ولكنه مخطئ هو أن "سمك الهيجان" الذي يتغذى على أسماك القرش ناتج عن رائحة الدم: إن ذلك له علاقة به ، ولكن أحيانًا ما تستجيب أسماك القرش أيضًا لسحق الفرائس الجريحة ووجود أسماك القرش الأخرى - وأحيانًا تكون في الحقيقة ، جائع حقا!

08 من 12

هل التماسيح تذرف حقا الدموع؟

صور غيتي

في حال لم تسمع هذا التعبير مطلقًا ، يقال إن شخصًا ما يذرف "دموع التماسيح" عندما يكون غير صريح من سوء حظ شخص آخر. المصدر النهائي لهذه العبارة (على الأقل في اللغة الإنجليزية) هو وصف تمساح من القرن الرابع عشر للسير جون ماندفيل: "هؤلاء الثعابين يذبحون الرجال ، ويأكلونهم يبكون ؛ وعندما يأكلون يتحركون فوق الفك ، ليس الفك السفلي ، وليس لديهم لسان ". فهل "التماسيح" تبكي حقًا أثناء تناول فرائسها؟ المثير للدهشة أن الإجابة هي نعم: مثل غيرها من الحيوانات ، تفرز التماسيح الدموع للحفاظ على عيونها مشبعة ، والترطيب مهم بشكل خاص عندما تكون هذه الزواحف على الأرض. من الممكن أيضًا أن يحفز تناول الطعام مجرى الدموع على تمساح ، وذلك بفضل الترتيب الفريد للفكين والجمجم.

09 من 12

هل الحمائم سلمية حقًا؟

صور غيتي

بقدر ما يذهب سلوكهم في البرية ، الحمائم ليست أكثر أو أقل سلمية من أي الطيور الأخرى التي تأكل البذور والفواكه - على الرغم من أنها يمكن القول بسهولة أسهل مع الغراب أو نسر متوسط. السبب الرئيسي الذي جعل الحمائم ترمز إلى السلام هو أنها بيضاء ، وتذكّر بالعلم الدولي للاستسلام ، وهي سمة تشترك فيها بعض الطيور الأخرى. ومن المفارقات أن أقرب أقرباء الحمائم هم الحمام ، الذين استخدموا في الحرب منذ زمن سحيق - على سبيل المثال ، منحت حمامة صاروخ موجه يدعى شير آمي جائزة كروا دي غويري في الحرب العالمية الأولى (محشوة الآن وعرضها في معهد سميثسونيان) ) ، وخلال اقتحام نورماندي في الحرب العالمية الثانية ، نقلت فصيلة من الحمام معلومات حيوية للقوات المتحالفة التي اخترقت الخطوط الألمانية.

10 من 12

هل ينسيل حقا متستر؟

ويكيميديا ​​كومنز

لا جدال في أن أجسامهم الأنيقة والعضلية تسمح للأعراس بالانزلاق عبر الشقوق الصغيرة ، والزحف دون أن يلاحظها أحد من خلال الفرشاة السفلية ، والديدان في طريقهم إلى أماكن يصعب اختراقها. من ناحية أخرى ، فإن القطط السيامية قادرة على نفس السلوك ، وليس لها نفس السمعة لـ "التسلل" مثل أبناء عمومة الخردل. في الواقع ، تم تشويه عدد قليل من الحيوانات الحديثة بشكل لا هوادة فيه مثل حفلات الزفاف: فأنت تطلق على شخص ما اسم "ابن عرس" عندما يكون وجهان ، أو غير جديرين بالثقة ، أو يجرؤان على الطعن ، ويتجنب الشخص الذي يستخدم كلمات "ابن عرس" عمداً ذكر المصاب. حقيقة. ربما تستمد سمعة هذه الحيوانات من عادة مداهمة مزارع الدواجن ، والتي (على الرغم مما قد يقول المزارع العادي) هي مسألة بقاء أكثر منها ذات طابع أخلاقي.

11 من 12

هل الكسلان حقا كسول؟

ويكيميديا ​​كومنز

نعم ، الكسلان بطيئة. الكسلان بطيئة بشكل لا يصدق تقريبًا (يمكنك تسجيل سرعتها القصوى من حيث كسور الميل في الساعة). الكسلان بطيئة جدًا لدرجة أن الطحالب المجهرية تنمو في معاطف بعض الأنواع ، مما يجعلها غير قابلة للتمييز تقريبًا عن النباتات. ولكن هل الكسلان كسول حقًا؟ لا: لكي يتم اعتبارك "كسالى" ، يجب أن تكون قادرًا على البديل (كونك نشيطًا) ، وفي هذا الصدد ، لم تكن الابتسامات ببساطة تبتسم بطبيعتها. يتم تعيين الأيض الأساسي للكسلان عند مستوى منخفض للغاية ، أي حوالي نصف الثدييات ذات الأحجام المماثلة ، ودرجات حرارة الجسم الداخلية أقل أيضًا (تتراوح بين 87 و 93 درجة فهرنهايت). إذا كنت تقود سيارة مسرعة مباشرة في كسل (لا تحاول ذلك في المنزل!) فلن تكون قادرة على الخروج من الطريق في الوقت المناسب - ليس لأنها كسولة ، ولكن لأن هذه هي الطريقة التي صُنعت بها.

12 من 12

هل الضباع شريرة حقًا؟

صور غيتي

منذ أن تم تصويرها كسماء في فيلم ديزني "The Lion King" ، حصلت الضباع على موسيقى راب سيئة. صحيح أن الضحكات والضحكات و "الضحك" من الضباع المرقطة تجعل هذا الزبال الإفريقي يبدو اجتماعيًا غامضًا ، وأن الضباع ، التي يتم أخذها كمجموعة ، ليست أكثر الحيوانات جاذبية على وجه الأرض ، مع أنفها الطويلة والأسنان -الثقل ، جذوع غير متناظرة. لكن بما أن الضباع ليس لديها بالفعل حس فكاهي ، فهي ليست شريرة ، سواء على الأقل بالمعنى الإنساني للكلمة ؛ مثل أي شخص آخر من سكان السافانا الأفريقية ، فهم يحاولون ببساطة البقاء على قيد الحياة. (بالمناسبة ، لا يتم تصوير الضباع سلبًا في هوليود ؛ حيث تعتقد بعض القبائل التنزانية أن السحرة يركضن الضباع مثل المكنسة ، وفي أجزاء من غرب إفريقيا يُعتقد أنهن يؤوين أرواح المسلمين السيئين المعاد تجسدها.)



تعليقات:

  1. Thomas

    أنا أعتبر، أنك لست على حق. اكتب لي في رئيس الوزراء ، سنناقش.

  2. Brandelis

    أنت تسمح للخطأ. اكتب لي في رئيس الوزراء ، سنناقش.

  3. Gerrald

    منحت ، سيكون لهذا فكرة مختلفة فقط بالمناسبة

  4. Batilar

    عبارة رائعة وفي الوقت المناسب

  5. Caelan

    هل هذا ما يحدث :)

  6. Mago

    برأيي أنك أخطأت. دعونا نناقشها. اكتب لي في رئيس الوزراء ، وسوف نتواصل.

  7. Nazuru

    وقد صادفت مع هذا. يمكننا التواصل حول هذا الموضوع.



اكتب رسالة